السبت، 29 سبتمبر 2012

التهاب البنكرياس



التهاب البنكرياس

 

 

التهاب البنكرياس
سوف نتعرف على 

• ما هو التهاب البنكرياس؟
• ما هو التهاب البنكرياس الحاد؟
• ما هو التهاب البنكرياس المزمن؟
• كيف شيوعا هو التهاب البنكرياس لدى الأطفال؟
• الأمل من خلال البحوث

ما هو التهاب البنكرياس؟
التهاب البنكرياس هو التهاب في البنكرياس. البنكرياس هو غدة كبيرة خلف المعدة وعلى مقربة من الجزء الاثني عشر والحادية والأمعاء الدقيقة. البنكرياس يفرز العصارات الهضمية، أو الإنزيمات، في الاثني عشر من خلال أنبوب يسمى قناة البنكرياس. أنزيمات البنكرياس الانضمام مع السائل المراري ينتج في الكبد وتخزن في المرارة الطعام إلى هضم. البنكرياس الانسولين يطلق أيضا الهرمونات والجلوكاجون في مجرى الدم. هذه الهرمونات تساعد الجسم على تنظيم الجلوكوز فإنه يأخذ من الطعام للحصول على الطاقة.
عادة، الإنزيمات الهضمية التي يفرزها البنكرياس لا تصبح نشطة حتى وصولها إلى الأمعاء الدقيقة. ولكن عندما البنكرياس هو التهاب، والانزيمات داخله مهاجمة وتلف الأنسجة المنتجة لها.
التهاب البنكرياس يمكن أن تكون حادة أو مزمنة. سواء في شكل خطير ويمكن أن يؤدي إلى مضاعفات. في الحالات الشديدة، قد النزيف، والعدوى، ودائما يحدث تلف الأنسجة.

وتسمى المرارة والقنوات الصفراوية والتي تحمل الإنزيمات الهضمية الأخرى من الكبد والمرارة والبنكرياس والأمعاء الدقيقة لنظام الصفراوي.
كل أشكال التهاب البنكرياس يحدث في كثير من الأحيان في الرجال أكثر من النساء.
[الأعلى]
ما هو التهاب البنكرياس الحاد؟
التهاب البنكرياس الحاد هو التهاب في البنكرياس التي تحدث فجأة وعادة ما يحل في غضون أيام قليلة مع العلاج. يمكن أن يكون التهاب البنكرياس الحاد مرض مهدد للحياة مع مضاعفات خطيرة. كل عام، ويتم قبول نحو 210،000 شخص في الولايات المتحدة إلى المستشفى مع قضية الحاد
pancreatitis.1 الأكثر شيوعا لالتهاب البنكرياس الحاد هو وجود حصى في المرارة الصغيرة مثل المواد حصاة، والمصنوعة من تصلب الصفراء تسبب الالتهابات، التي في البنكرياس لأنها تمر من خلال القناة الصفراوية المشتركة. المزمنة، تعاطي الكحول الثقيلة هي أيضا قضية مشتركة. يمكن أن يحدث التهاب البنكرياس الحاد في غضون ساعات أو ما دامت 2 يوم بعد استهلاك الكحول. أسباب أخرى تشمل التهاب البنكرياس الحاد الصدمة في منطقة البطن، والأدوية، والالتهابات والأورام، والتشوهات الجينية في البنكرياس.
الأعراض
التهاب البنكرياس الحاد عادة ما يبدأ الألم مع تدريجي أو مفاجئ في الجزء العلوي من البطن الذي يمتد في بعض الأحيان من خلال الجزء الخلفي. قد يكون الألم الخفيف في البداية وتشعر سوءا بعد تناول الطعام. ولكن غالبا ما يكون الألم الشديد والمستمر يمكن أن تصبح وتستمر لعدة أيام. ألف شخص مع التهاب البنكرياس الحاد عادة ما تبدو ويشعر مريض جدا ويحتاج إلى عناية طبية فورية. قد تتضمن الأعراض الأخرى
• انتفاخ البطن والعطاء
• الغثيان والقيء
• الحمى
• نبض سريع
قد يسبب التهاب البنكرياس الحاد والشديد الجفاف وانخفاض ضغط الدم. يمكن للقلب والرئتين والكلى أو الفشل. إذا كان النزيف يحدث في البنكرياس، قد صدمة وحتى الموت متابعة.
التشخيص
في حين يسأل عن التاريخ الطبي للشخص وإجراء فحص شامل على الجسم، والطبيب سوف يأمر فحص الدم للمساعدة في التشخيص. التهاب البنكرياس الحاد أثناء، الدم يحتوي على ما لا يقل عن ثلاثة أضعاف الكمية المعتادة من الأميليز والليباز، الانزيمات الهاضمة التي تشكلت في البنكرياس. قد تحدث تغييرات في المواد الكيميائية أيضا هيئة أخرى مثل الجلوكوز والكالسيوم والمغنيسيوم والصوديوم والبوتاسيوم والبيكربونات. بعد حالة الشخص تحسن مستويات عادة العودة إلى وضعها الطبيعي.
تشخيص التهاب البنكرياس الحاد غالبا ما يكون صعبا نظرا للموقع عميقة في البنكرياس. سيقوم الطبيب من أجل الأرجح واحدة أو أكثر من الاختبارات التالية:
• الموجات فوق الصوتية في البطن. يتم إرسال الموجات الصوتية نحو البنكرياس من خلال جهاز محمول باليد أن تنزلق فني على البطن. الموجات الصوتية ترتد البنكرياس والمرارة والكبد، وغيرها من الأجهزة، وأصداء من جعل نبضات كهربائية التي تخلق صورة بالموجات الصوتية ويسمى على شاشة فيديو. إذا حصى في المرارة تسبب الالتهاب، فإن الموجات الصوتية ترتد قبالة لهم أيضا، والتي تبين مواقعها.
• التصوير المقطعي المحوسب (
CT) المسح الضوئي. والاشعة المقطعية هي أشعة X التي تنتج موسع ثلاثي الأبعاد صورا لأجزاء من الجسم. الشخص تقع على جدول الشرائح إلى آلة دونات على شكل. قد تظهر حصى في المرارة الاختبار ومدى الأضرار التي لحقت البنكرياس.
• الموجات فوق الصوتية بالمنظار (
EUS). بعد الرش حل لتخدير الحلق المريض، الطبيب المنظار يدرج-A، مرنة رقيقة، أنبوب أسفل الحلق مضاءة، من خلال المعدة، وإلى الأمعاء الدقيقة. الطبيب تشغيل مرفق الموجات فوق الصوتية لنطاق الموجات الصوتية التي تنتج لخلق الصور المرئية من القنوات الصفراوية والبنكرياس.
cholangiopancreatography بالرنين المغناطيسي (MRCP). MRCP يستخدم التصوير بالرنين المغناطيسي، وهو اختبار موسع التي تنتج المقطع العرضي الصور لأجزاء من الجسم. بعد أن مخدرا خفيفا، يستلقي المريض في أنبوب اسطوانة مثل للاختبار. فني يضخ صبغة في الأوردة المريض أن يساعد على إظهار البنكرياس والمرارة والبنكرياس والقناة الصفراوية و.
علاج
علاج لالتهاب البنكرياس الحاد يتطلب البقاء لأيام قليلة في المستشفى لسوائل (
IV) عن طريق الوريد والمضادات الحيوية، والأدوية لتخفيف الألم. يمكن للشخص أن تأكل أو تشرب حتى البنكرياس يمكن أن تبقى. إذا القيء حدوث ذلك، قد يتم وضع أنبوب من خلال الأنف إلى المعدة وإزالة السوائل والهواء.
ما لم تنشأ مضاعفات، التهاب البنكرياس الحاد عادة ما يزول خلال أيام قليلة. في الحالات الشديدة، قد يتطلب أنفي معدي الشخص الرضاعة سائل خاصة بالنظر في أنبوب طويل رقيقة عبارة عن طريق الأنف والحلق وإلى المعدة، لعدة أسابيع في حين أن يشفى البنكرياس.
قبل مغادرة المستشفى، سيتم نصح الشخص عدم التدخين، وشرب المشروبات الكحولية، أو تناول وجبات دهنية. في بعض الحالات، سبب التهاب البنكرياس هو واضح، لكن في حالات أخرى، وهناك حاجة إلى مزيد من الفحوص بعد تبرأ ذمة شخص وتلتئم البنكرياس.
Cholangiopancreatography الوراء بالمنظار العلاجية (ERCP) لالتهاب البنكرياس الحاد والمزمن
هي تقنية
ERCP المتخصصة المستخدمة لعرض البنكرياس والمرارة والقناة الصفراوية وعلاج مضاعفات والتهاب البنكرياس من التسريبات، حصى في المرارة، تضيق أو انسداد في القناة الصفراوية أو البنكرياس القنوات، الحادة والمزمنة في القنوات الصفراوية، وأكياس كاذبة-تراكمات من السوائل والأنسجة الحطام.
وبعد فترة وجيزة اعترف شخص إلى المستشفى مع تضييق المشتبه في قناة البنكرياس أو القناة الصفراوية، وهو طبيب مع التدريب المتخصص ينفذ
ERCP.
بعد المسكنة طفيفة المريض وإعطاء الدواء لتخدير الحلق، ويدخل الطبيب المنظار، ومرنة طويلة، أضاءت أنبوب مع كاميرا عن طريق الفم، الحنجرة، والمعدة إلى الأمعاء الدقيقة. توصيل المنظار إلى كمبيوتر وشاشة. توجه الطبيب المنظار ويضخ صبغة خاصة في القنوات الصفراوية أو البنكرياس التي تساعد البنكرياس والمرارة والقناة الصفراوية وتظهر على الشاشة أثناء تؤخذ الأشعة السينية.
لا يمكن أن يؤديها باستخدام الإجراءات التالية
ERCP:
بضع المصرة. باستخدام سلك صغير على المنظار، والطبيب يجد العضلات التي تحيط قناة البنكرياس أو القناة الصفراوية ويجعل قطع صغير جدا لتكبير افتتاح القناة. عندما كيسة كاذبة موجودة، يتم تصريف القناة.
حصوة الإزالة. ويستخدم المنظار لإزالة البنكرياس أو القناة الصفراوية الحجارة مع سلة صغيرة. في بعض الأحيان يتم تنفيذ إزالة حصوة جنبا إلى جنب مع بضع المصرة.
الدعامة التنسيب. باستخدام المنظار، يضع الطبيب قطعة صغيرة من البلاستيك أو المعدن الذي يشبه القش في البنكرياس أو القناة الصفراوية ضاقت لابقائه مفتوحا.
البالون توسع. بعض المناظير لها بالون صغير أن الطبيب يستخدم لتمدد، أو تمتد، وضاقت البنكرياس أو القناة الصفراوية. ويمكن وضع الدعامات المؤقتة
A لبضعة أشهر للحفاظ على القناة المفتوحة.
الناس الذين خضعوا
ERCP العلاجي لخطر طفيف لمضاعفات، بما في ذلك التهاب البنكرياس الحاد، والعدوى، ثقب الأمعاء، أو النزيف. مضاعفات ERCP هي أكثر شيوعا في الناس مع التهاب البنكرياس الحاد أو المتكرر. وينبغي أن يكون المريض الذي يعاني الحمى وصعوبة في البلع، أو الحلق زيادة والصدر، أو ألم في البطن بعد العملية إخطار الطبيب فورا.
المضاعفات
حصى في المرارة التي تسبب التهاب البنكرياس الحاد تتطلب الاستئصال الجراحي للمرارة والحجارة و. إذا كان التهاب البنكرياس معتدل والمرارة استئصال المرارة إزالة يسمى مايو المضي قدما في حين أن الشخص في المستشفى. إذا كان التهاب البنكرياس الحاد هو، قد تتم إزالة حصى في المرارة
cholangiopancreatography الوراء باستخدام العلاجية بالمنظار (ERCP)، وهي تقنية تستخدم المتخصصة لعرض البنكرياس والمرارة والقناة الصفراوية وعلاج مضاعفات والتهاب البنكرياس الحاد والمزمن. تأخر استئصال المرارة لمدة شهر أو أكثر للسماح للانتعاش الكامل. لمزيد من المعلومات، راجع صحيفة الوقائع حصى في المرارة من المعهد الوطني للسكري وأمراض الجهاز الهضمي والكلى (جوائز كبيرة).
إذا تطور العدوى، قد تكون هناك حاجة لعملية جراحية ل
ERCP أو استنزاف المنطقة المصابة، كما دعا خراجا. جراحة استكشافية قد يكون من الضروري أيضا للعثور على مصدر النزيف من أي، لاستبعاد الشروط التي تشبه التهاب البنكرياس، أو لإزالة الأنسجة التالفة بشدة البنكرياس.
يمكن أن ينضب أكياس كاذبة-تراكمات من السوائل والحطام الأنسجة التي يمكن أن تتطور في البنكرياس
ERCP أو استخدام EUS. إذا تركت دون علاج أكياس كاذبة، يمكن الإنزيمات والسموم تدخل إلى مجرى الدم وتؤثر على القلب والرئتين والكلى، أو غيرها من الأجهزة.
التهاب البنكرياس الحاد يسبب احيانا الفشل الكلوي. المصابين بالفشل الكلوي بحاجة الدم التطهير يسمى العلاجات غسيل الكلى أو زرع الكلى.
في حالات نادرة، يمكن أن يسبب التهاب البنكرياس الحاد مشاكل في التنفس. يمكن نقص الأكسجة، شرط أن يحدث عندما خلايا الجسم والأنسجة لا يحصلون على ما يكفي من الأوكسجين، وتطوير. الأطباء علاج نقص الأكسجين عن طريق إعطاء الأوكسجين للمريض. بعض الناس لا تزال تواجه الفشل الرئة حتى مع الأكسجين وتتطلب جهاز التنفس الصناعي لفترة من الوقت لمساعدتهم على التنفس.
1
Russo MW، وي JT، Thiny MT، وآخرون. الجهاز الهضمي وأمراض الكبد إحصاءات، 2004. أمراض الجهاز الهضمي. 2004؛ 126:1448-1453.
[الأعلى]
ما هو التهاب البنكرياس المزمن؟
التهاب البنكرياس المزمن هو التهاب في البنكرياس التي لا تلتئم أو تحسين تكنولوجيا المعلومات تسوء مع مرور الوقت ويؤدي إلى ضرر دائم. التهاب البنكرياس المزمن، مثل التهاب البنكرياس الحاد، يحدث عندما الانزيمات الهاضمة مهاجمة البنكرياس والأنسجة القريبة، مما تسبب نوبات من الألم. التهاب البنكرياس المزمن غالبا ما يتطور عند الأشخاص الذين تتراوح أعمارهم بين 30 و 40 عاما.
السبب الأكثر شيوعا لالتهاب البنكرياس المزمن هو سنوات طويلة من تعاطي الكحول الثقيلة. ويمكن أن تظهر على شكل التهاب البنكرياس المزمن في هجوم واحد بواسطة الحادة التي تؤدي إلى تدمير قناة البنكرياس. القناة التالفة يؤدي إلى التهاب البنكرياس. ندبا يتطور ببطء ويتم إتلاف البنكرياس.
الأسباب الأخرى لالتهاب البنكرياس المزمن
• اضطرابات وراثية في البنكرياس
• التليف الكيسي و-اضطراب الأكثر شيوعا ورثت مما يؤدي إلى التهاب البنكرياس المزمن
• فرط كالسيوم الدم، وارتفاع مستويات الكالسيوم في الدم
• الدهون أو فرط ثلاثي غليسيريد الدم، وارتفاع مستويات الدهون في الدم
• بعض الأدوية
• بعض الظروف الذاتية
• أسباب غير معروفة
يمكن التهاب البنكرياس وراثية موجودة في شخص تقل أعمارهم عن سن 30، ولكن قد لا يكون تشخيص لعدة سنوات. الحلقات من آلام في البطن والإسهال عدة أيام تأتي وتذهب دائم مع مرور الوقت ويمكن ان يتطور الى التهاب البنكرياس المزمن.
A تشخيص التهاب البنكرياس وراثية وارد في حال كان الشخص لديه اثنين من أفراد الأسرة أو أكثر مع التهاب البنكرياس في أكثر من جيل واحد.
الأعراض
معظم الناس مع التهاب البنكرياس المزمن ألم البطن العلوي الخبرة، رغم أن بعض الناس ليس لديهم ألم على الإطلاق. ألم قد ينتشر إلى الظهر، ويشعر أسوأ عند تناول الطعام أو الشرب، وتصبح ثابتة وتعطيل. في بعض الحالات، آلام في البطن يذهب بعيدا كما تزداد الحالة سوءا، وعلى الأرجح لأن البنكرياس لم يعد يجعل الإنزيمات الهضمية. أعراض أخرى تشمل
• الغثيان
• القيء
• فقدان الوزن
• الإسهال
• البراز الزيتية
الناس مع التهاب البنكرياس المزمن غالبا ما يفقد وزنه، حتى عندما شهيتهم وعادات الأكل طبيعية. ويحدث فقدان الوزن لأن الجسم لا تفرز أنزيمات البنكرياس ما يكفي لهضم الطعام، بحيث يتم امتصاص المغذيات بشكل طبيعي لا. سوء الهضم يؤدي إلى سوء التغذية بسبب إفراز الدهون في البراز.
التشخيص
وكثيرا ما يخلط مع التهاب البنكرياس المزمن التهاب البنكرياس الحاد لأن الأعراض متشابهة. كما هو الحال مع التهاب البنكرياس الحاد، والطبيب سوف تجري تاريخ طبي شامل والفحص البدني. ويمكن للاختبارات الدم يساعد الطبيب معرفة ما إذا كانت لا تزال تبذل البنكرياس الأنزيمات الهاضمة بما فيه الكفاية، ولكن في بعض الأحيان هذه الانزيمات تبدو طبيعية على الرغم من أن الشخص لديه التهاب البنكرياس المزمن.
في مراحل أكثر تقدما من التهاب البنكرياس، عندما سوء الامتصاص والبول السكري يمكن أن يحدث، يمكن للطبيب من أجل الدم والبول والبراز والاختبارات للمساعدة في تشخيص التهاب البنكرياس المزمن ورصد تقدمه.
بعد طلب الأشعة السينية للبطن، والطبيب سوف إجراء واحد أو أكثر من الاختبارات المستخدمة لتشخيص التهاب البنكرياس الحاد البطن بالموجات فوق الصوتية، الأشعة المقطعية،
EUS، وMRCP.
علاج
قد علاج التهاب البنكرياس المزمن تتطلب دخول المستشفى لمعالجة الألم، الماء الرابع، والدعم الغذائي. قد يكون من الضروري أنفي معدي الوجبات لعدة أسابيع إذا كان الشخص لا يزال لانقاص وزنه.
عندما يتم استئناف النظام الغذائي العادي، يمكن للطبيب أن يصف أنزيمات البنكرياس الاصطناعي إذا كان البنكرياس لا تفرز ما يكفي من تلقاء نفسها. ينبغي أن تؤخذ الإنزيمات مع كل وجبة للمساعدة على هضم الطعام واستعادة الشخص بعض الوزن. والخطوة التالية هي وضع خطة لحمية غذائية غير قليلة الدهون وتشمل وجبات صغيرة متكررة. ويمكن لأخصائي التغذية المساعدة في وضع خطة وجبة. شرب الكثير من السوائل التي تحتوي على الكافيين والمشروبات الحد مهم أيضا.
وينصح الأشخاص الذين يعانون بشدة التهاب البنكرياس المزمن عدم التدخين أو تناول المشروبات الكحولية، حتى لو كانت خفيفة أو التهاب البنكرياس هو في المراحل الأولى.
المضاعفات
قد أشخاص الذين يعانون من التهاب البنكرياس المزمن الذين لا يزالون على استهلاك كميات كبيرة من الكحول تطوير نوبات مفاجئة من آلام شديدة في البطن.
كما هو الحال مع التهاب البنكرياس الحاد، يتم استخدام
ERCP لتشخيص ومعالجة المضاعفات المرتبطة التهاب البنكرياس المزمن مثل حصى في المرارة، أكياس كاذبة، وتضييق أو انسداد في القناة. التهاب البنكرياس المزمن أيضا يمكن أن يؤدي إلى تكلس في البنكرياس، مما يعني أن الأنسجة البنكرياس يصلب من ودائع غير قابلة للذوبان أملاح الكالسيوم. قد يكون من الضروري لعملية جراحية لإزالة جزء من البنكرياس.
في بعض الأحيان ينصح الحالات التي تنطوي على استمرار الألم، والجراحة أو غيرها من الإجراءات لمنع الأعصاب في منطقة البطن التي تسبب الألم.
عندما يتم تدمير الأنسجة في البنكرياس والتهاب البنكرياس المزمن قد تعرضت للتلف الخلايا المنتجة للانسولين في البنكرياس، تسمى خلايا بيتا، يمكن للسكري ان تتطور. الأشخاص الذين لديهم تاريخ عائلي من مرض السكري هم أكثر عرضة لتطوير هذا المرض. إذا مرض السكري يحدث، وهناك حاجة إلى الأنسولين أو الأدوية الأخرى للحفاظ على مستوى السكر في الدم عند مستوياتها الطبيعية.
A مقدم الرعاية الصحية يعمل مع المريض لتطوير نظام من الدواء، والنظام الغذائي، ورصد الجلوكوز في الدم بشكل متكرر.
 

[الأعلى]
كيف شيوعا هو التهاب البنكرياس لدى الأطفال؟
التهاب البنكرياس المزمن عند الأطفال أمر نادر الحدوث. صدمة في البنكرياس والتهاب البنكرياس وراثي نوعان من الأسباب المعروفة لالتهاب البنكرياس في مرحلة الطفولة. الأطفال الذين يعانون من التليف الكيسي في الرئة، وغير قابل للشفاء التدريجي للمرض قد تكون في خطر لتطوير التهاب البنكرياس. ولكن في كثير من الأحيان سبب التهاب البنكرياس لدى الأطفال غير معروف.
[الأعلى]
نأمل من خلال البحوث
المعهد الوطني للسكري والجهاز الهضمي وأمراض الكلى شعبة 'من أمراض الجهاز الهضمي والتغذية تدعم الأبحاث الأساسية والسريرية في أمراض الجهاز الهضمي، بما في ذلك أسباب التهاب البنكرياس وإصابة الخلية في الجهاز الهضمي. وبالإضافة إلى ذلك، يقوم الباحثون بدراسة علم الوراثة من العوامل والمخاطر وراثية التهاب البنكرياس مثل التليف الكيسي.
يمكن للمشاركين في التجارب السريرية تلعب دورا أكثر نشاطا في الرعاية الصحية الخاصة بهم، والحصول على العلاجات بحث جديد قبل أن تكون متاحة على نطاق واسع، ومساعدة الآخرين من خلال المساهمة في البحوث الطبية. للحصول على معلومات حول الدراسات الحالية، قم بزيارة
www.ClinicalTrials.gov.
[الأعلى]
 

• التهاب البنكرياس هو التهاب في البنكرياس، مما تسبب الانزيمات الهاضمة لتصبح نشطة داخل البنكرياس والبنكرياس تلف الأنسجة.
• التهاب البنكرياس له شكلين: الحاد والمزمن.
• الأسباب الشائعة لالتهاب البنكرياس هي حصى في المرارة والثقيلة تعاطي الكحول.
• في بعض الأحيان لا يمكن سبب التهاب البنكرياس يمكن العثور عليها.
• أعراض التهاب البنكرياس الحاد وتشمل الألم البطني، والغثيان، والتقيؤ، والحمى، وسرعة النبض.
• علاج التهاب البنكرياس الحاد وتشمل الوريد (
IV) السوائل والمضادات الحيوية، والأدوية الألم. وهناك حاجة في بعض الأحيان لعملية جراحية لعلاج المضاعفات.
• التهاب البنكرياس الحاد يمكن أن تصبح مزمنة إذا تم إتلاف الأنسجة بشكل دائم البنكرياس وتندب يتطور.
• أعراض التهاب البنكرياس المزمن وتشمل آلام البطن والغثيان والقيء وفقدان الوزن والاسهال والبراز والزيتية.
• قد علاج التهاب البنكرياس المزمن تشمل السوائل الوريدية؛ مسكنات للألم؛ منخفض الدهون، وجبات مغذية، ومكملات الانزيم. الجراحة قد تكون ضرورية لإزالة جزء من
pancre

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق